31‏/03‏/2009

مجلس الطلبة في مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية للبنات
















يُعد مجلس الطلبة من التشكيلات التي تضع الطالب امام مسؤولياته في المشاركة والمساندة للمدرسة، وتُسند إليه بالضرورة، مهمات تكليفية يُنفذها ليكون هذا المجلس ضمن سياق التفاعل المدرسي.

الرؤية:
مجالس طلبة فاعلة ونشطة، لديها الاستعداد لتحمل المسؤوليات للنهوض بمهمة التطوير التربوي والوصول بالمدرسة وعملياتها إلى التعليم النوعي الذي يهدف إلى تغيير وتحويل النظام التعليمي بطريقة شاملة ومتكاملة عبر جميع المراحل الدراسية لإعداد الطلبة، وتزويدهم وتدريبهم على امتلاك المعرفة والمهارات اللازمة كي يجدوا موقعهم في الاقتصاد المبني على المعرفة.


المهمة:
أن يشارك الطلبة في اتخاذ القرارات بشأن الأمور التي تمس حياتهم، وتوفير آلية تضمن إيصال آرائهم لادارة المدرسة، وان يتحمل الطلبة مسؤوليات تعلمية، ويتحقق لديهم مبدأ الانضباط الذاتي ويشاركوا في ابتكار المبادرات والأنشطة النافعة، للمدرسة ومجتمعهم المحلي، ويسهموا في التخطيط والتنظيم، للشؤون المدرسية وتقديم الحلول والمعالجات المجدية للظواهر السلبية لتعميق قيم الاحترام والتقدير للمدرسة وكوادرها.

اهداف مجلس الطلبة
Ø إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، ويمتلك القدرة على الاتصال الفعال، والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة، وتعزيز روح الانتماء للوطن.
Ø تنمية الممارسات الديمقرطية، وروح الحوار البناء، واحترام الرأي الآخر.
Ø توثيق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي.
Ø مشاركة الطلبة في إدارة المدرسة، واتخاذ القرارات فيما يتعلق بالجوانب الخاصة بالطلبة، وبما لا يتعارض مع نظامها.
Ø المشاركة الفاعلة مع مجلس أولياء الأمور والمعلمين في عمليات التطوير في المدرسة.
Ø المساعدة في تمكين المدرسة من أداء وظيفتها نحو الطلبة ومجتمعها.




مجلس الطلبة في مدرسة خولة بنت الأزور الثانوية للبنات:


تم الإعلان عن بدء الترشيح للإنتخابات في المدرسة من الصف الخامس الأساسي وحتى الصف الثاني الثانوي الأدبي وبعد تقديم طلبات الترشيح للإنتخابات والموافقة عليها من قبل اللجنة المنظمة للإنتخابات تم بدء الحملات الإنتخابية للمرشحات ضمن أسوار المدرسة لمدة أسبوعين من تاريخه .

تم التصويت بطريقة الإقتراع السري على نماذج رسمية


هناك تعليق واحد:

  1. موقع جميل
    لكن الرجاء تغير هذا اللون الاخضر لانه الموقع شكله باهت

    ردحذف