08‏/06‏/2009

مبادرة تعليم صناعة القش مجلس الطلبة


بسم الله الرحمن الرحيم
مديرية التربية والتعليم /لواء ديرعلا
مدرسة خولة بنت الازور الثانوية للبنات
مشروع تفعيل مجالس الطلبة واولياء الامور/رزمة المبادرات المدرسية
ايار 2009
تقرير مبادرة تعليم صناعة القش / مدرسة خولة بنت الازور الثانوية للبنات






انطلاقا من شعار الاردن اولا , وانسجاما مع فلسفة وزارة التربية والتعليم في المملكة الاردنية الهاشمية , تم تفعيل مشروع مجالس الطلبة ومجالس اولياء الامور والمعلمين – رزمة المبادرات المدرسية – في مدرسة خولة بنت الازور الثانوية لتعزيز مشاركة الطلبة في الحياة المدرسية وجعل البيئة المدرسية ومحيطها بيئة تعليمية صحية وامنه .

وتم الاتفاق بعد الاجتماع بالمجلسين على تنفيذ مبادرة تعليم صناعة القش , تحت شعار " حرفتي بيدي سلاحي " , حيث تم اجراء الاتصالات وتوفير مدربة للطالبات والامهات المشاركات بمجلس اولياء الامور , كما شارك بها طالبات من خارج مجلس الطلبة .

تم البدء بتنفيذ المبادرة بتاريخ 11/5/2009 ,وقد لاقت المبادرة اقبالاً من اولياء الامور والطالبات من حيث حجم المشاركة والانجاز ,وتم صناعة عدد من القطع الفنية المصنوعة من القش انجزت بالكامل من قبل المشاركات .

وقد زار الورشة التدريبية عدد من الزوار من مديرية التربية والتعليم حيث زارها مدير تربية لواء ديرعلا السيد سليم خليفات , واثنى على فكرة المبادرة والجهود المبذولة, بالاضافة الى عدد من المشرفين التربويين وعدد من المجتمع المحلي للاطلاع على فكرة المبادرة .

وقد اقيم معرض لعرض منجزات مبادرة ( تعليم صناعة القش ) يوم الثلاثاء,26/5/2009 في مدرسة خولة بنت الازور الثانوية بمشاركة مدرسة معدي الثانوية للبنين –مبادرة ترشيد المياة - , ومدرسة ديرعلا الاساسية المختلطة مبادرة – الحديقة المدرسية- ,وتساهم مثل هذه المبادرات في تحسين مستوى مشاركة الطلاب والمجتمع المحلي بالتعاون مع الادارة المدرسية .

ويذكر ان تنفيذ المبادرة المدرسية – تعليم صناعة القش – يتم بطريقة تشاركية ما بين اعضاء مجلس اولياء الامور والمعلمين ومجلس الطلبة وهذه المبادرات مبنية على احتياج حقيققي وواقعي , لتوثيق الروابط بين المدرسة والمجتمع , وتطمح المدرسة بالاستمرار والاستدامة للمشروع للعام القادم وتوسعة المشروع ليشمل اعداد اكبر من الطالبات والمجتمع المحلي والبحث عن اسواق لتسويق المنتجات .

ويشكر فريق العمل في مدرسة خولة بنت الازور الثانوية قسم التعليم العام في مديرية تربية لواء ديرعلا على تعاونهم مع المدرسة في انجاح هذه التجربة .


فريق العمل :
مديرة المدرسة : منى الهزاع.
المعلمة : شوق الغنانيم.
المعلمة : بلقيس الطالب .
المعلمة : بشيرة الفقير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق